منتديات دينية ورياضية وثقافية ............ إلخ
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ساهم في تطوير ودعم منتديات المصري

شاطر | 
 

 قيم الرياضة ونشأتها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EL-PRINCE



عدد المساهمات : 40
مجموع نقاط العضو : 10701
مستوى العضو : 27
تاريخ التسجيل : 27/03/2009
العمر : 24
الموقع : www.elm2sry.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: قيم الرياضة ونشأتها   13/04/09, 02:53 am

[b]الرياضة،[/b]عبارة عن مجهود جسدي عادي أو مهارة تمارس بموجب قواعد متفق عليها بهدف الترفيه، المنافسة، المتعة، التميز، أو تطوير المهارات، واختلاف الأهداف، اجتماعها أو انفرادها يميز الرياضات بالإضافة إلى ما يضيفه اللاعبون أو الفرق من تأثير على رياضاتهم.


//


الجمال الجسدي

الرياضة لها نسب جمالية عديدة مثل رياضة الرقص وأيضا هناك العديد من الجماليات في الرياضة مثلartistic) ،(gymnastics)،(Bodybuilding) Parkour), (performance art), (Yoga), (bossaball) ،(dressage), (culinary arts), (Marching Band)) وأيضا الأداء مثل القفز عاليا فهو ذو جمال شكلي وقدرة رائعة.نعم ولهافوائد ممتازة للجسم وجميع الكائنات الحية

النشأة

تدل بعض الآثار مثل الملعب الأولمبي باليونان، على أن العديد من الرياضات قد تم ممارستها منذ أقدم العصور (عصور ما قبل التاريخ) و هذا يؤكد أن الرياضة وجدت مع وجود الإنسان . و قد استوحيت العديد من الرياضات من العديد من الأنشطة التي قام بها الإنسان البدائي مثل مطاردة الفريسة من أجل لقمة العيش فقد استوحي منها رياضة العدو والرماية، القفز لتجاوز الكوارث الطبيعية وقد استوحي منه رياضة القفز، السباحة في البحر، وصيد الأسماك و قد استوحي منها رياضة السباحة، استعمال الخيل للتنقل وقد استوحي منها رياضة سباق الخيل.

الرياضة و القيم

تساعد التمارين الرياضية على التحمل و الصبر و ذلك عن طريق تدريب الجسم على أن يكون أكثر مرونة ومن هنا نستكشف أن الرياضة تعلم الصبر، كذلك ترتبط الرياضة بالإحترام إذ على الرياضي احترام قواعد اللعبة. هذا بالإضافة إلى أن الرياضة تعلم الفرد التنافس النزيه، التحدي عندما تحصل مباريات بين فرق ، مع المخاطرة والجرأة، إذ أن الرياضي في بعض الرياضات يكون معرضا للضرب أو للكسر أو حتى للموت، بالتالي تكون الشجاعة مرتبطة كل الإرتباط مع الرياضة. كما تنمي الرياضة الثقة بالنفس في الفرد، وتعلمه التركيز وعديد من القيم الأخرى التي تساعده على التأقلم في المجتمع.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elm2sry.ahlamontada.com
 
قيم الرياضة ونشأتها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المصري :: الفئة الأولى :: المنتدى الرياضــــــي-
انتقل الى: